دروس أخبار حلقات تقنية "بلا حدوود"

الناس تطلع على الأخبار اليوم عبر الفيسبوك بدلاً من مواقع الأخبار، جاءت ميزة Instant Articles من فيسبوك في مايو الماضي لتعرض للمستخدم الأخبار والمقالات مباشرة ضمن تطبيق فيسبوك بدلاً من توجيهه إلى المواقع الناشرة. والآن استعد لقراءة المزيد والمزيد من الأخبار أثناء تصفحك حسابك على فيسبوك.
وتوفر فيسبوك عبر Instant Articles إمكانية إرفاق صورة بارزة عالية الدقة ومقاطع فيديو تعمل تلقائياً وخرائط تفاعلية وتعليقات جانبية وغيرها من الوسائط والأدوات التي تعزز من عرض المحتوى بطريقة أفضل.
وبدأت فيسبوك مع بضعة ناشرين لتختبر الميزة الجديدة والأدوات التي توفرها لهم لنشر أخبارهم، وبعدها مرت مرحلة هدوء قبل أن تعاود نشاطها خلال الأيام القادمة حيث يستعد الناشرين لزيادة معدل الأخبار التي تنشر بهذه الطريقة، إذ ستنشر صحيفة نيويورك تايمز 30 مقالة يومياً و The Atlantic ستوفر معظم المحتوى المنشور على موقعها مباشرة عبر فيسبوك.
هناك ناشرين كبار مثل BuzzFeed لم يضعوا حد معين بل انهم يرغبون بنشر كل ما يمكنهم عبر فيسبوك، بينما ناشرين آخرين مثل NBC حددت مجال 30-40 مقال يومياً.
على كل حال لاتزال الميزة محصورة بتطبيق فيسبوك على نظام iOS ولاحقاً ستتوفر على الأنظمة الأخرى. ولم تحدد فيسبوك
لحظة معينة لبدء عرض المزيد من الأخبار إلا أن الناشرين مستعدين بدءاً من الغد.

1 التعليقات:

avatar
غير معرف 4 أكتوبر 2015 في 9:05 ص
المشرف
أزال المؤلف هذا التعليق.

بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى" عبّر عن تعليقكالإبتسامات

إتصل بنا
كن صديقًا لنا